الدليل المبسط للهدايا غير الاعتيادية



سواء كان هجري أو ميلادي، قريب أو بعيد، مفلسًا أو غنيًا، هذا الدليل يناسب الجميع في جميع الأحوال. نحن لن نتكلم عن الهدايا المعتادة من ساعات، وعطور، وشوكلاتة. هذا الدليل للهدايا غير الاعتيادية التي لا تخطر على بال الناس في العادة.

تنقسم هذه التدوينة إلى قسمين قسم يخص محتوى الهدايا، والقسم الآخر عبارة عن أفكار تغليف وإخراج.

محتوى الهدايا:

المحتوى يشمل الغرض الأساسي أو كماليات أخرى تضاف إلى الغرض الأساسي.

أكياس شاي الفواكه:

يملأ الناس عادة صندوق الهدايا بحلوى السكر، ترتر لماع، ورق مزركش، أو حتى حجر ملون. لكن يمكنك أن ترمي عدة أكياس شاي مغلفة -لغرض التعقيم- مع الهدية لتضفي إليها طابعًا مميزًا.

الحلوى تزيد من دهون الجسد، وتُرمى بقية الأشياء بعد الاستخدام وتذهب هباءً كأن لم يتعب عليها أحد. لذلك من الأفضل أن تضيف الشاي ليشربه أحدهم ويستسقي جسده منه الفائدة، ويروق ذهنه به ويستمتع.

التصوير والطباعة:

لا يوجد ما هو أجمل وأقرب لقلب الشخص من وجهه، لذلك صور وجهه وضعه على أي شيء يخطر ببالك وستحصل على هدية مناسبة لكل الناس. وكلما كانت الصورة أجمل كلما كانت الهدية أروع. اطبعه على تي شيرت، كوب، حقيبة، كفر هاتف.

استغل المناسبات السعيدة، والصور العفوية، البشعة منها قبل الجميلة لأفضل نتيجة.


قصة مكتوبة:

قصة يكون بطلها صديقك المحبوب، فما أجمل من أن تعبر عن مشاعرك المكنونة نحوه بقصة تفسر فيها كيف لخاطف أن يقتله بسبب نسيانه أن يشحن هاتفه، فتبدأ رحلتك لتلملم شتات أعضائه التي وزعت بالمدينة، أو كيف لنحلة أن تطعن عينه لانه نام بالساحة الخارجية ويصبح أعمى ذا إعاقة أبدية، وتمضي سنونك تهتم به.

تلك المشاعر الجياشة التي لن يفصح عنها يوما ستكون الهدية المثلى لصديقك العزيز ليعرف أنك تحبه أكثر من أي شيء 💕

تيشيرت مميز:



في كثير من الأوقات تبدأ كلمة ما بالتمسك بلسانك فلا تذرأ إلا أن تكررها بين كلامك دون أن تشعر، فكيف إذا ما جعلت تلك الكلمة متمسكة بك شكليًا أيضا؟

سيكون من المريح والجميل ان تكون كلمتك المفضلة مكتوبة على ملابسك، فتخيل كيف سيسعد صديقك بها؟

سأذكر لك بعض الكلمات التي كانت في يوم ما جزء لا يكتمل الحديث إلا بها " لأ شوفي، ياناس، ساسقا، يا زفت الطين، افقع وجهك ، يا قلبي مو كدا"

وتطول اللستة والخيارات فلا تنتهي الإمكانيات!


طعام:

تكمن متعة الحياة في استكشاف المجهول، وتجربة الأمور الغريبة. فماذا لو كان الشيء المجهول هذا طعامًا!

اجتماع أكثر لذات الحياة في شيء واحد يزيد من تمني الشخص لامتلاكه. فلا تكون أناني وتذكر صديقك دائما كلما مررت بمحل أطعمة في نهاية طريق مشبوه 🔥💞





التغليف والإخراج:

أكياس البقالة ومحلات يا بلاش:

يستخدم البشر البلاستيك ومن ثم يرمونه ليبقى آلاف السنين دون تحلل. تضر الطبيعة ولا تفيد البشر سوى سويعات قليلة. لكن إن كنت ستحصل عليها على أية حال من الأفضل أن تستخدمها في التغليف والإهداء بدل رميها بعد استخدام واحد. وإن كان صديقك ممن يكنز الهدايا سيبقى الكيس زينة وتمثالًا، بدل عوالقٍ للطبيعة لقرون وأجيال عديدة.


أوراق تصوير:

هل سئمت من تكوم أوراق الـ (A4) التي بصقتها طابعتك الخردة؟

بها بعض طراطيش الحبر والخطوط العشوائي والانصص غير المكتملة فلا يمكنك استعمالها مرة أخرى ..

ولكن ماذا لو غلفت بها هدايا أصدقائك؟؟ هذا سيفتح لك المجال في الإبداع وتفجر الفن والرسم.

أو اتركها بيضاء صافية فيدل هذا على بياض قلب صديقك الذي عُكس وبياض حبك نحوه 🤍


هدية صديقة للبيئة:

جميعنا نعرف أهمية تدوير المستهلكات، وكيف يمكن لقطعة بلاستيك صغيرة أن تحشر في أنف سلحفاة فتقضي حياتها بنفسٍ ضيق وحياة صعبة. لقد فرغت لتوك من تناول رقائق البطاطس ذات الحجم العائلي وانت تتابع فيلم وثائقي عن البيئة فما الحل ؟

بكل بساطة استعمله في التغليف، احشر هدية صديقك في الكيس ويمكنك أن ترمي بعض نصائح التسمم البلاستيكي لتشكرك البيئة على صنيعك نحوها، ويشكرك صديقك على هديتك له، وها انت دورت قمامتك بنجاح ونلت شجرة العصافير بحجر.


مناديل المطبخ:



من الاختراعات القديمة التي وجدت قبل الميلاد وسجلت في التاريخ الضائع ومرت بالعصور المديدة حتى وصلت إلينا "مناديل المطبخ".

هذه اللفافة الصغيرة التي يستهين بها الكثير استعملها آل مصر القديمة لتحفظ موتاهم وجثث ملوكهم ليبقوا ما طال الدهر.

لقد آمن المصريون بقدرة المناديل على الحفظ، فلماذا تغض البصر عن قوتها؟ احفظ بها هدية صديقك.

فقط قم بلف بضع طبقات ولا بأس إن استعملت بعض الغراء أو الماء وإن أردت أن تتبع الطريقة الأصلية لصنع المومياء، فإن بعض الملح والخل والدهون الحيوانية ستساعدك بالتأكيد، وستبدو هديتك ذات طابع موميائي جذاب يفخر بها اهل مصر القدماء.


متر من ورق الالمونيوم:



وبينما أنت بالمطبخ خذ معك ورق الألومنيوم، فالحب تماما كما الطعام يجب أن يحفظ حارًا ليدفأ القلب والروح.

فإحاطة هديتك بورقة الألومنيوم سيتكفل بايصال هديتك بحب طازج، كما أن الالمونيوم يعمل كحارس إنذار إن أراد بعض الأشرار كارهي هدايا الاصدقاء سرقة هديتك فسيعلم الجميع، فصوت الالمونيوم مميز جدا.


وهذا كان دليلنا المبسط للهدايا غير الاعتيادية، وحتى المرة القادمة شاركونا أفكاركم.

©2020 by boxcomapany. 

This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now