أفضل كتب عربية على كيندل

تم التحديث: يونيو 11

disclaimer this post contains affiliate links.


هل اقنتيت الكيندل مؤخرًا وتبحث عن بعض المقترحات لكتب عربية جيدة على كيندل؟ في هذه المدونة نقدم لك أفضل كتب عربية على كيندل.


أفضل كتب عربية على كيندل:


1- أربطة للكاتب دومينيكو ستارنونه


إن كنت تفضل القصص التي تروي الحدث من عدة وجهات نظر فسوف تنال هذه الرواية إعجابك. رواية قصيرة ولكن تحمل الكثير بين طياتها.

تعرضت علاقة «فاندا» و«ألدو» الزوجية، على غرار كثير من العلاقات المماثلة، للمِحن، والتآكل، وثقل الروتين. وعلى الرغم من ذلك فإنها استمرت سليمة - كما قد يبدو للوهلة الأولى. لكن شرخًا ظهر منذ زمن بعيد، ومع مرور الوقت أصبحت العلاقة تشبه إناء متشققًا قد يتحطم من أقل لمسة. وربما تحطم بالفعل، حتى إن لم يعترف أحد بذلك. رواية أخاذة وصادمة عن الحب، والعائلة، والنتائج الحتمية لأفعالنا.

حصلت هذه الرواية على العديد من الجوائز وهي تستحقها بلا شك.

انقر هنا للحصول عليها.



2- النورس جوناثان ليفنجستون للكاتب ريتشارد باخ


هذه حكاية الذين يتبعون قلوبهم، ويصنعون قوانينهم الخاصة؛ الذين يستمتعون بعمل الأشياء بدقة وأمانة، حتى لو كانت لأنفسهم فقط؛ الذين يعرفون أن في هذه الحياة ما هو أغلى مما تراه أعيننا: هؤلاء سيطيرون مع «جوناثان» أعلى وأسرع وأبعد مما كانوا يحلمون. قصة «جوناثان ليفنجستون» هي قصة نورس تغلَّب على حدود طبيعته، وعلى مجتمعه، ليصل إلى المراتب العليا من المعرفة، وليعود بها إلى أقرانه فينشر ما عرفه.

انقر هنا للحصول عليها.



3- ألف شمس ساطعة للكاتب خالد حسيني


لم تكن مريم قد تجاوزت الخامسة عشرة عندما أرسلت إلى كابول لتتزوج رشيد. بعد نحو عقدين من الزمن، تنمو صداقة بينھا وبين مراھقة من كابول تدعى ليلى، صداقة قوية كتلك التي تربط أماً بابنتها. وعندما تستولي حركة طالبان على السلطة، تتحول الحياة إلى صراع يائس ضد المجاعة، والوحشية، والخوف. لكن الحب قد يدفع الناس إلى التصرف بطرق غير متوقعة، ويقودھم للتغلب على أكثر العقبات رعًبا ببطولة مذھلة. شعور الحنين، الذي تثيره رواية خالد حسيني، آسر وشامل: البحث الشغوف عن الحب والأسرة والوطن والقبول والمجتمع الصحي والمستقبل الواعد، بغض النظر عن العقبات. تخترق الرواية الحدود وتسھم في التعرّف على شعب وثقافة منطقة أقحمت قسرًا في دائرة الضوء الدولية.

انقر هنا للحصول عليها.



4- ثلاثية غرناطة للكاتبة رضوى عاشور


ثلاثية غرناطة هي ثلاثية روائية تتكون من ثلاث روايات للكاتبة المصرية رضوى عاشور و هم على التوالي: غرناطة - مريمة - الرحيل. وتدور الأحداث في مملكة غرناطة بعد سقوط جميع الممالك الإسلامية في الأندلس، و تبدأ أحداث الثلاثية في عام 1491م، وهو العام الذي سقطت فيه غرناطة بإعلان المعاهدة التي تنازل بمقتضاها (أبو عبد الله محمد الصغير) آخر ملوك غرناطة عن ملكه لملكي قشتالة وأراجون، وتنتهى بمخالفة آخر أبطالها الأحياء (عليّ) لقرار ترحيل المسلمين حينما يكتشف أن الموت في الرحيل عن الأندلس و ليس في البقاء.

انقر هنا للحصول عليها.



5- حارس سطح العالم للكاتبة بثينة العيسى


‏"تدور أحداث هذه القصة في زمنٍ ما في المستقبل، في مكانٍ لا يحدث ‏ذكرهُ أيّ فرق، لأنه يشبه كلّ مكانٍ آخر". ‏ رواية "حارس سطح العالم" لـ بثينة العيسى هي ديستوبيا مستقبلية، ‏تحدث في زمن ما بعد سقوط الديموقراطيات، والثورة ضدّ الثورة ‏المعلوماتية، وتقنين التقنية، ومنع الانترنت. ‏ في ذلك العالم، تعمل الحكومة دائبةً من أجل إسعاد مواطنيها، من خلال ‏تخليصهم من فوائض المشاعر والرغبات والأحلام والخيالات، وإبقائهم على ‏جادة "الواقعية الإيجابية" بتفريغهم من كل "مُمكناتهم الوجودية" و"رغباتهم ‏غير المعقولة"؛ حيث توجد ثلاث رغبات مشروعة في الإنسان؛ "الرغبة في ‏الانتماء، الرغبة في العمل، والرغبة في الإنجاب".‏ تقوم فلسفة الدولة الجديدة على أنَّ "المخيّلة هي جذر كلّ الشرور"، ‏وعليه، تبدأ الحكومة في التصدّي لتجليات المخيلة في جميع وجوهها، منذ ‏الطفولة وحتى الأدب! ‏ بطل رواية "حارس سطحِ العالم" هي رقيب كتبٍ، استيقظ من نومه ذات ‏صباح، ليجد نفسه وقد تحوَّل إلى قارئ، هاويًا في شَرِكِ المعنى، متورطًا ‏في أسئلة الوجود، وجائعًا إلى الروايات الممنوعة على نحوٍ لا يُمكن ‏إصلاحه‏.

انقر هنا للحصول عليها.



6- الحالة الحرجة للمدعو ك للكاتب عزيز محمد


بضع لحظات صامتة مرّت، فيما راح الباب ينغلق على مهله.

أخبرني بعدها أن عليَّ التفكير بجدية في العلاج الكيميائي، بنفس النبرة التي يخبرني بها أحدهم أنه حان الوقت لشراء حذاء جديد. كنت هادئاً، والطبيب هادئ، والغرفة هادئة، ودرجة الحرارة فيها مناسبة، وكان ثمة بخار يتصاعد من أكواب الشاي الورقية أمامنا.

حملت الكوب إلى حجري وأطرقت إليه بسكون. عبر الشق السفلي للباب، كانت تصلني من الممر أصوات خافتة؛ نداءات لمرضى، وممرضات يتحركن بخفة في أزواج أحذية بيضاء، تلتصق خطواتها في البلاط. ومن منطقة أبعد قليلاً، أخذ يتردَّد بكاء صاخب لرضيع، حُقن بإبرة على الأرجح.

حين عاد الطبيب يتحدث، كنت لا أزال ممسكاً بالكوب وقد ازداد سخونة بين يديّ. استغرقت في التحديق إلى داخل الكوب باهتمام، كما لو كان صوت الطبيب يصدر من هناك.

انقر هنا للحصول عليها.



7- قواعد العشق الأربعون للكاتبة إليف شفق


الكتاب يمزج بين الشرق والغرب، والجهود، في الماضي والحاضر، لخلق قصة مثيرة، مقنعة، ومندفعا حول كيفية الحب في العالم. والأربعين للقواعد الحب تتكشف روايتين: قصة واحدة في القرن الثالث عشر، عندما تواجه معلمه الرومي الروحي، والمعروفة باسم الدراويش تجول شمس تبريز، وقصة معاصرة عن زوجة أمريكية غير سعيدة مستوحاة من رسالة الرومي الحب، يجد الشجاعة لتحويل حياتها.

انقر هنا للحصول عليها.



8- السجينة للكاتبة مليكة أوفقير


الثّأرُ وَحْشٌ كاسر.

هذا ما تَعَلّمتْه مليكةُ أوفقير، رَبيبة الحَسَن الثاني، ملك المَغْرب، يومَ أنْ أزرى الدَّهر بعائلتها إثر الانقلاب الفاشل الذي قادهُ، عام 1972، والدها الجنرال محمّد أوفقير، فانتقلت العائلة، الوالدةُ وستّة أطفال، أصغرهم لم يتجاوز العاميْن، من رفاه القصورِ ودلالها إلى عتمةِ السجون وشظفها.

بَعْدَ نَحو عشرين سنةً في الإقامات الجبريَّة والمطامير، استردَّتْ مليكةُ حُرّيَّتها، وشاءت لها الأقدار أنْ تلتقي بالكاتبةِ والصحافيّة ميشال فيتوسي.

بقلمٍ كانَّه قَلَمُ أوفقير نفسها، أعادتْ فيتوسي تأليفَ ما عاشَتْه الصَّبيَّة وعائلتها طوال تلك السنوات، فتوَّج السجينةُ، الكتاب المزدوجُ التَّوقيع والذي قُرِئ في شتّى اللُّغات، ومنها العربيَّة، ملكةً، ولو بغيرٍ تاجٍ، على سجينات القرنِ العشرين!.

انقر هنا للحصول عليها.



9- سلسلة هاري بوتر للكاتبة جي كي رولينغ


هذه السلسلة لا تحتاج إلى تعريف فقد غيرت هذه السلسلة مفهوم قصص الأطفال الذي كان عليه.

"بعد أن قلب هاري الظرف، ويداه ترتعدان، رأى هاري ختمًا شمعيًا أرجوانيًا يحمل شعار النبالة؛ أسدًا، ونسرًا، وفرو الغرير وثعبانًا يُحيط بالحرف "H"."

لم يسمع هاري بهوجورتس من قبل على الإطلاق عندما بدأت الخطابات بالتساقط على ممسحة الباب على الرقم الرابع في شارع برايفت درايف. وكانت مغلّفة باللون الأخضر على مخطوطة ورقية صفراء مع ختم أرجواني، واستولى عليها عمه وعمته المخيفان بصورة سريعة. بعد ذلك، في عيد ميلاد هاري الحادي عشر، اقتحم رجل عملاق ذو عيون بارزة يُدعى روبياس هاغريد المكان حاملًا بعض الأخبار المذهلة: هاري بوتر أصبح ساحرًا، وتم قبوله في مدرسة هوجورتس لفنون السحر والشعوذة. مغامرة رائعة على وشك البدء!

انقر هنا للحصول على كامل السلسلة، أو انقر هنا للحصول على الجزء الأول من السلسلة.



10- عزاءات الفلسفة للكاتب الان دو بوتون


هذا العمل هو من أكثر أعمال الفلسفة إبهاجًا، خفيف بأسلوبه وطرحه لن تشعر على الإطلاق أنك تقرأ شيئًا دسمًا. يُثْبتُ أنّ الفلسفة يمكن أن تكون مصدرًا أسمى للمساعدة على التفكير في المشكلات الأكثر تسبُّبًا للألم. ويكشف آلان دو بوتون الحكمة العمليّة في كتابات بعضٍ من أعظم المفكّرين في كلّ العصور، لتكون النّتيجة كتابًا غير متوقَّع في العزاء والبهجة في آن.

هو بلا شك يستحق أن يكون في قائمة أفضل كتب عربية على كيندل.

انقر هنا للحصول على الكتاب.




وهذه كانت مقترحاتنا لأفضل كتب عربية على كيندل. شاركونا مقترحاتكم في التعليقات أو آرائكم في الكتب إن كنتم قد قرأتموها من قبل.



6 عرض0 تعليق